مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

سعر الحديد

 

65,19 $    

تابعونا على الفيس

فيديو

آراء وتحليلات

الهداية سعادة و نعمة ..والإلحاد جهالة ونغمة‼(الحلقة الثانية)/ المرابط ولد محمد لخديم

جمعة, 20/04/2018 - 10:26

     والعقل بعد أن يصل إلى الحكم بحقيقة وجود الله عن طريق الآثار التي خلقها الله سبحانه وتعالى يرى نفسه عاجزا عن فهم الحقائق المحيطة والمتصلة به، ويرى من الواجب أن يكون هناك اتصال واضح بينه وبين خالقه ليرشده ويهديه إلى الأمور التي يقف عاجزا أمامها ولا قدرة له على حلها.

الهداية سعادة و نعمة ..والإلحاد جهالة ونغمة‼(الحلقة الأولى)/المرابط محمد لخديم

ثلاثاء, 17/04/2018 - 09:50

    حين يولد الواحد منا يجد في بيئته الثقافية فُيوضَا من المقولات الشعبية والأعراف والتقاليد، كما يجد نظامًا رمزيًا كاملًا، وانتماء دينيا وعرفيا ولغويا، ويجد إلى جانب كل ذلك أسلوبا مميزا للعيش والتفاهم، وإدارة الأزمات، وخبرات وعلوما متناقلة.. وذلك كله منحدر من الماضي البعيد والقريب.

المجتمع المدني ومواسم السمسرة (دكاكين_التوعية)..

اثنين, 09/04/2018 - 15:01
اسحاق أحمد امبيريك

حسب التعاريف المتعددة للمجتمع المدني يمكن ان نستنتج أن مصطلح المجتمع المدني هو المصطلح الذي يطلق على كل أنواع الأنشطة التطوعية التي تنظمها الجماعة حول مصالح وقيم وأهداف مشتركة. وتشمل هذه الأنشطة المتنوعة التوعية والتثقيف في شتى المجالات كما تساهم في توطيد القيم والمبادئ الأساسية للمجتمع سواء كانت دينية أو وطنية.

شباب UPR بين أزمة المشاركة وأفق التغيير/ الشيباني ولد الطالب ابراهيم

أحد, 08/04/2018 - 22:37
الشيباني ولد الطالب ابراهيم

إن المشاركة السياسية لشباب حزب الاتحاد من اجل الجمهورية في صورته الشمولية يبدو إيجابيا خصوصا في عملية الانتساب للحزب  ومن المهم الانخراط في هذه العملية على اعتبار أن لحظة الانتساب هي محطة لمشاركة الشباب في التغيير السياسي، لكنه من وجهة نظري المتواضعة أن هناك هاجس الخوف من عزوف الشباب عن المشاركة في العملية السياسية برمتها، والتخ

أكبر تحد ستواجهه اسنيم في المستقبل/ د.يربان الحسين الخراشي

جمعة, 06/04/2018 - 12:58
د.يربان الحسين الخراشي

أظهرت أرقام  السوق الصيني لخامات الحديد الصادرة مؤخرا تسجيل  تراجع بنسبة 14.3 %  في حجم صادرات بلادنا من خامات الحديد للصين خلال السنة المنصرمة مقارنة بحجم الصادرات في 2016م،  حيث بلغ حجم صادرات بلادنا إلى الصين خلال 2017م حوالي 8 مليون و 175 ألف طن، بينما كان قد بلغ 9 مليون 544 ألف طن سنة 2016.

الحرب التجارية الأمريكية الصينية وتأثيرها على الاقتصاد الموريتاني (ح1) /د .يربان الحسين

خميس, 29/03/2018 - 18:10
د.يربان الحسين الخراشي

تعتبر الحرب التجارية النتيجة الحتمية للسياسات الحمائية التي تقوم بها دولتين أو أكثر بفرض رسوم جمركية أو حواجز تجارية على بعضهما البعض، وغالبا ما تفضي إلى زيادة التوترات التجارية عالميا بل قد تكون عواقبها مماثلة لنتائح الحرب العسكرية خاصة إذا ما حدثت بين عملاقين.

دلالات توقيت إطلاق الرصاصة الأولى

نعم لحملة شعبية من أجل تفعيل المادة (6) / محمد الأمين ولد الفاضل

أربعاء, 28/03/2018 - 23:30
محمد الأمين ولد الفاضل

للجمهورية الإسلامية الموريتانية هي اللغة العربية، ولكن الواقع يقول شيئا آخر مفاده أن اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية للبلاد، وأنها هي لغة العمل الوحيدة في كبريات المؤسسات العامة والخاصة، ومن المعلوم بأن أرزاق الناس عندما ترتبط بلغة معينة فإن ذلك سيجعل تلك اللغة تحظى باهتمامهم.

أسعار خامات الحديد و إرهاصات الحرب التجارية الأمريكية الصينية/د.يربان الحسين

سبت, 24/03/2018 - 13:56
د.يربان الحسين الخراشي

قبل أسابيع، نشرنا مقالة تحت عنوان "هل تواصل أسعار خامات الحديد ارتفاعها؟" توقعنا فيه أن يكون الإتجاه العام للأسعار نحو الإرتفاع، لكن فيما يبدو أن معادلة العرض والطلب في السوق الصيني المحرك الأكبر للطلب على المادة الخام ليست الوحيدة المؤثرة على الأسعار، بل هناك عوامل كثيرة أخرى تؤثّر على السوق العالمي لخامات الحديد، وأهم هذه العو

طائر الحبارى بين مغريات التوطين ومتطلبات الحماية / خطري ولد عبد الرحمن

اثنين, 19/03/2018 - 20:08
خطري ولد عبد الرحمن

عندما خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان واستخلفه في الأرض وسخّـر له الكون وأبدع له الطبيعة؛ جعل من شروط ذلك الاستخلاف والتسخير استشعاره للأمانة العظمى التي حمّـله الله إياها؛ وربط استمرار مصالحه في الكون بمدى محافظته على حماية موارده من الانقراض؛ وحرّم الاستغلال المفرط لموارد الطبيعة باعتباره فسادا "والله لا يحب الفساد"؛ وذلك حتى ي

الصفحات