مساحة إعلانية

سعر الحديد تركيز: 62%

 

115,14 $    

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

"سنيم" SNIM: تخطو أولى خطواتها للعالمية!!/المرابط محمد لخديم

أحد, 06/03/2022 - 14:23

تعتبر هذه أول خطوة للشركة للتوسع خارج الديار 
مع عملاق الحديد الاماراتي حديد الإمارات وهي: مجمع صناعي متكامل لإنتاج الحديد يشتمل على أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجالات التصنيع والكفاءة والاستدامة...
 متخصصة بتصنيع منتجات الحديد عالية الجودة، والتي يتم شحنها إلى 50 موقعا من أهم الأسواق العالمية... 
  وهذا لم يأت دفعة واحدة بل  جاء بعد ان تغلبت الشركة  على المشاكل الداخلية والعراقيل التي كانت تعترضها ووضعت برنامجا استراتيجيا للفترة 2020-2026م وهي رؤية قصيرة، متوسطة، وطويلة المدى تهدف الى التحول نحو إدارة أكثر عقلانية والى تنمية مسؤولة من أجل تعزيز وزنها الاجتماعي والاقتصادي في بلد.

   الى ذالك كنت قد كتبت مقالا بعنوان:أما آن لعملاق الشمال سنيم SNIM أن تتبوء مكانتها?!
https://alakhbar.info/?q=node/32496
حاولت من خلاله ان ابرز  الدور الريادي لادارة سنيم في التنمية والصناعات الاستخراجية والاولوية التي توليها للعمل الخيري حيث بلغ حجم التدخل الشامل لخيرية اسنيم سنة 2020م 0,9 مليار اوقية ليصل 2021م الى 3مليار و365 مليون أوقية قديمة موجه للمشاريع الخدمية...
الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) شركة منجمية تعمل في مجال البحث واستغلال خامات الحديد واستخراجها ومعالجتها وتسويقها عبر ميناء انواذيبوا الى الخارح..
وقد شهد هذا الميناء مؤخرا توسعة نوعية شملت  تجريف قناة الميناء المعدني مما زاد من  عمقها وطولها، واصبحت بمستوى الموانئ المنافسة بسعة تزيد على 200الف طن.
وهذا مشروع هيكلي مهم بالنسبة للشركة التي تخطوا اولى خطواتها نحو العالمية...
    ويعتبر الوقت الحالي مناسبا للنهوض بالشركة لأن هناك مناخا وديا بين سنيم وعمالها التي استجابت لاكثرية مطالبهم وبين الشركة والشركاء.خاصة التقارير الاخيرة التي تشير الى ان أسعار خامات الحديد تشهد ارتفاعاً كبيراً في الوقت الراهن، وسيزداد ارتفاعها إذا تواصلت الأعمال الحربية الروسية في أوكرانيا.
    ومما سيساعد على ارتفاع أسعار الحديد الخام لصالح موريتانيا، توقع زيادة الصين أكبر منتج للفولاذ في العالم، لاستهلاكها من الحديد الخام في الشتاء القادم...
   ويعتبر هذا الارتفاع فرصة سانحة لموريتانيا للحصول على أثمان أعلى لصادراتها من خام الحديد.
وتأتي اتفاقية موريتانيا والامارات لانتاج مكورات خام أكسيد الحديد كتأكيد للكلام السابق...
   بموجب هذه المذكرة الممتدة لـ 18 شهراً، ستبحث الشركة الموريتانية للصناعة والمناجم التي تمتلك أكبر احتياطات من خام الحديد في الوطن العربي وأفريقيا، وشركة  الامارات المتخصصة بتصنيع منتجات الحديد سُبل التعاون والخطط المشتركة بخصوص إنتاج مكورات خام أكسيد الحديد، الذي يُعد المادة الأولية المستخدمة في وحدات الاختزال المباشر للحديد.
يقول الاداري المدير العام لشركة سنيم محمد فال ولد التلميدي: (إن الاتفاقية المبرمة مع حديد الإمارات مهمة لأنها ستضطلع بدور محوري في تمهيد الطريق أمام ضخ استثمارات كبيرة تعود بالنفع على الطرفين وستدعم الصناعة والمجتمعات المحلية بشكل عام في دولة الإمارات وموريتانيا..).
   مضيفا ان مثل هذه المشاريع المتخصصة في إنتاج مكورات خام الحديد “سيساهم على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تسريع وتيرة التنمية داخل صناعة الصلب الإقليمية، كما ستعزز إمكاناتها التنافسية في السوق الإقليمية والعالمية).
 أماالرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات سعيد غمران الرميثي فيقول عن هذه الشراكة:
(ان التعاون مع الشركة الوطنية للصناعة والمناجم الموريتانية، يدخل في إطار ترجمة أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة ومشروع 300 مليار وتحقيق الاكتفاء الذاتي).
  وبهذا تخرج سنيم  عملاق الشمال من شرنقتها التي ظلت حبيستها طيلة العقود الماضية.