مساحة إعلانية

سعر الحديد تركيز: 62%

 

115,14 $    

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

أسعار الذهب ترتفع مسجلة مكاسب أسبوعية

سبت, 05/02/2022 - 10:21

ارتفعت أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، ليسجل المعدن مكاسب أسبوعية.

وجاء ارتفاع المعدن النفيس مع ضعف الدولار الأميركي، وعلى الرغم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية خلال التعاملات.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها على تراجع أمس الخميس، إذ تراجعت لأول مرة في 4 جلسات متتالية، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 0.2%، ليصل إلى مستوى 1807.80 دولارًا للأوقية.

وارتفع الذهب بنحو 1.2%، ما يعادل 21.5 دولارًا خلال الأسبوع المنتهي اليوم، إذ أدى تراجع الدولار إلى زيادة الإقبال على المعدن النفيس.

بحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليسجل 1806.86 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 0.3%، مسجلًا 22.45 دولارًا للأوقية.

بينما انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.8%، مسجلًا 1027.30 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 1.2%، ليسجل مستوى 2299.85 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، عند مستوى 95.433 نقطة.

تقرير الوظائف الأميركية

أضاف الاقتصاد الأميركي 467 ألف وظيفة إلى سوق العمل في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، بأكثر من توقعات المحللين، التي كانت تشير إلى إضافة 150 ألف وظيفة.

وجاء ذلك، على الرغم من ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4% الشهر الماضي، مقارنة مع 3.9% في الشهر الأخير من 2021.

ومن جانبه، قال محلل إستراتيجي للعملات في ديلي فوركس، إيليا سبيفاك: "على الرغم من انتعاش العديد من الأصول التي ضعفت بسبب موقف الاحتياطي الفيدرالي الأميركي المتشدد وتراجع الدولار، لم يتمكن الذهب من الارتفاع، ما يشير إلى ضعف أساسي كبير"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار الفائدة

جرى تداول أسعار الذهب حول 1800 دولار للأوقية منذ انزلاقها إلى أدنى مستوى لها في شهر ونصف الشهر الأسبوع الماضي، بعد أن قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في مارس/آذار لمكافحة مخاطر التضخم.

ويُعد الذهب تحوطًا ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية، لكن رفع أسعار الفائدة من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

كما أبقت المخاوف بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا الطلب على معدن الملاذ الآمن كما هو.

وقال مدير المنتجات المدرجة وبحوث الاستثمار في بيرث الأسترالية، جوردان إليسيو: إنه من الممكن أن ينتهي التحدي الذي تفرضه أسعار الفائدة المرتفعة على أسواق الأسهم بدعم الذهب.

 

المصدر: منصة "الطاقة" الإعلامية