مساحة إعلانية

 

سعر الحديد تركيز: 62%

 

121,44 $    

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

طالب موريتاني بالجزائر: لا نريد سوى العودة لجامعاتنا وإنقاذ سنتنا الدراسية (فيديو)

أربعاء, 07/10/2020 - 20:45
عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر الطالب محمد يحي ولد السعيد

قال عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر الطالب محمد يحي ولد السعيد إن الطلاب الذي احتجوا اليوم أمام وزارة التعليم العالي وتعرضوا لقمع من الشرطة لا يريدون سوى العودة لجامعاتهم في الجزائر، وإنقاذ سنتهم الدراسية من الضياع.

وقال ولد السعيد في تصريح للأخبار إن وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم أكد في مؤتمر صحفي سابق أن الحكومة لن تقبل أن تكون السنة الدراسية الحالية بيضاء، مردفا أن حوالي 300 طالب موريتاني في الجامعات الجزائرية يريدون أن يستفيدوا من هذا الوعد بتوفير وسيلة نقل لإعادتهم إلى جامعاتهم.

وأضاف ولد السعيد أن بعض الطلبة فاتته الامتحانات الاستدراكية، وبعضهم على وشك أن تفوته الامتحانات النهائية، وهو ما يعني خسارة السنة الدراسية، لافتا إلى أن خسارة هذه السنة تعني خسارة 300 سنة، أي سنة من عمر كل طالب.

واستغرب ولد السعيد استخدام الشرطة للعنف لتفريق وقفتهم الاحتجاجية اليوم، رغم أنه تظاهروا بسلمية، ولم يغلقوا أي طريق، ولم يرموا أي حجارة، ولم يسيئوا لأي كان، معتبرا أن لا يدرون أي سبب دفع الشرطة لاستخدام القوة في مواجهتهم.

وطالب ولد السعيد الحكومة بالتدخل لإنقاذ السنة الدراسية لمئات من أبناء هذا الشعب تعلق عليهم مئات الأسر آمالا عريضة، وينتظرهم الوطن للمساهمة في بنائه، كما دعا البرلمانيين والحقوقيين، والمدونين للتضامن معهم، ولفت الانتباه لقضيتهم