مساحة إعلانية

سعر الحديد تركيز: 62%

 

104,17 $    

 

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

كيف تصنف اسنيم المناجم التابعة لها (تقرير)

اثنين, 27/05/2019 - 12:12

تستغل اسنيم أساسا نوعين من المناجم في ولاية "تيرس زمور" في شمال موريتانيا: المغنتيت (أكسيد الحديد الأسود) والهيماتيت (أكسيد الحديد الثلاثي)

الهيماتيت

."مناجم الهيماتيت توجد أساسا على مستوى "كدية الجل" و"لمهودات
."كدية الجل" عبارة عن مرتفعات جبلية تمتد على 30كلم في ضواحي "ازويرات". وقد كانت هذه المنطقة مركز الاستغلال المعدني في بداية الستينيات
.لمهودات عبارة عن سلسلة طولها 14كلم تقع على بعد 60 كلم من ازويرات. وقد اكتشف هذا المنجم في نهاية الثمانينيات
.مناجم الهيماتيت الرئيسية المستغلة حالا هي ت.و 14 (الكدية) وهي تمد الإنتاج الكلي لاسنيم بـ 60% من حجمه. هناك مناجم أخرى ثانوية صغيرة على امتداد الكدية، تزود بكميات محدودة من الإنتاج تستخدم عند الحاجة

المغنتيت

كلب الغين، وهو منجم المغنتيت الوحيد المستغل حاليا ويشمل عدة مئات من ملايين الأطنان من المخزون المؤكد. النسبة المتوسطة من الحديد في مغنتيت اسنيم تناهز %37. وهذه الخامات يتم تشبيعها في الوقت الراهن من خلال الفصل المغناطيسي في الوضع الجاف من أجل الحصول على مركز يصل إلى 66% من الحديد. ان مصنع الكلابة، حيث تتم معالجة هذه الخامات، يمتلك قدرة إنتاجية سنوية قدرها 4,5 ملايين طن. يتم استغلال جميع مناجم اسنيم في حيز مفتوح مع مدرجات تبلغ 12م (الكدية ولمهودات) و15م (الغين).
جميع العمليات المعدنية تقوم بها شركة اسنيم ذاتها :البحث، الاستغلال الأمثل للحُفر، عمليات الحَفر، شحن البواخر، النقل داخل المنجم، الثقب، التفجير، النقل بالسكة الحديدية، الصيانة، الخ.