مساحة إعلانية

 

سعر الحديد تركيز: 62%

 

141,53 $    

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

"سيتي غروب" خام الحديد إلى 100 دولاراً للطن

ثلاثاء, 09/04/2019 - 15:37

كشفت مجموعة سيتي غروب المالية العالمية في تقرير لها صدر مؤخرا  أنه من المتوقع أن تواصل أسعار خامات الحديد مسارها التصاعدي المتزايد مؤخرا على أن تكسر حاجز ال 100 دولارا للطن خلال الأيام القادمة معللة ذلك بأن الشحنات المنقولة حاليا عبر البحار قليلة جدا جدا في ظل تنامي الطلب الصيني. 

 وقال إد مورس (Ed Morse ) ، أحد كبار المحللين في المجموعة في مقابلة له مع تلفزيون وكالة بلومبرغ مساء أمس الاثنين "أن الاتجاه الصعودي لأسعار خامات الحديد ليس بفعل الطلب  بل هو بفعل نقص الإمدادات" ، حيث أكد على توقعات المجموعة حيال أسعار خام الحديد،  وقبل ذلك كانت مجموعة جولدمان ساكس قد  نصحت المستثمرين بجني الأرباح من العقود الآجلة لخام الحديد.

والحقيقة  أن المراقب للتطورات الأخيرة التي شهدها السوق العالمي لخامات الحديد يلاحظ أنه هناك العديد من الأسباب المتداخلة  التي  قد تكون أثرت على ميزان العرض والطلب في السوق وخاصة السوق الصيني، مما أدى إلى ارتفاع معتبر للأسعار خاصة خلال الأسبوعين الأخيرين، ونكتفي هنا بذكر ثلاثة منها قد تكون الأكثر تأثيرا ، وهي :
1 الهزة الارتدادية بسبب فشل شركة فالي استئنافها لعملياتها الإنتاجية في المناجم المتضرة من حادث 25 يناير المنصرم. 
2  تأثير إعصار فيرونيكا على إقليم بيلبارا بشمال غرب استراليا حيث توقعت شركة  بي اتش بي أن يؤثر إعصار نهاية مارس المنصرم على  إنتاج حوالي 8 مليون طن هذا بالإضافة إلى تأثيره على ميناء هيدلاند الأسترالي.
3  بدأ الصين من فاتح إبريل الجاري بتطبيق الضريبة الجديدة التي انخفضت من 16% إلى 13% مما انعش سوق الصلب الصيني، حيث وصلت قيمة التداول اليومي إلى مستوى جديد مرتفع نسبيا بلغ 270000 طن، وهذا ما عزز الطلب على المادة الخام لدى أصحاب مصانع الصلب الصينيين.
تأتي توقعات سيتي غروب المتفائلة هذه، رغم انخفاض الأسعار اليوم بنسبة 1.74 % لتصل إلى 93.4 دولارا للطن بالنسبة للخام القياسي تركيز 62%.

من صفحة د.يربان الحسين