مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

سعر الحديد

 

75,08 $    

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

 

شكوى من تجاهل مأساة أسرة في تيرس زمور

جمعة, 12/10/2018 - 20:27
محمد سالم ولد سيد المختار

أعرب محمد سالم ولد سيد المختار ولد حيب أحد أقارب أسرة أهل ابنو في اتواجيل باسم الاسرة عن استغرابه من غياب التجاوب على نطاق واسع مع الاسرة التي تضررت من الامطار الاخيرة بفقدانها 6 من افرادها قضوا بعد سقوط عريش كانوا يبيتون تحته.

وأضاف ولد سيد المختار أنه ورغم وعود تلقتها الاسرة بتدخل من مفوضيتي حقوق الانسان والأمن الغذائي لمساعدتها الا أن ذلك لم يتم حتى الآن رغم مرور 24 يوما على الحادثة.

واضاف انه باستثناء مساعدة مالية تلقتها الاسرة من كل من نائب افديرك المنتخب الحضرامي ولد احمادي (100 ألف أوقية قديمة) ورئيس منطقة انواذيب الحرة  محمد ولد الداف (200 ألف أوقية قديمة)  فإن الأسرة لم تتلق حتى الآن أي مساعدة من الجهات الحكومية ولا من المنتخبين  ولا من شركة اسنيم التي يخدم والد الاسرة فيها منذ 28 سنة ضمن فئة الجرنالية ذات الدخل المحدود العاملة على السكة الحديدية.

ولد سيد المختار أكد ان الجهات الحكومية كانت قد تدخلت وبسرعة لمساعدة متضررين من العواصف في لبراكنة و كذا المتضررين من الامطار في باسكنو بينما تجاهلت حتى الأن مأساة أسرة اهل ابنو في اتواجيل والتي قضى فيها 6 ضحايا.

وحرص ولد سيد المختار على الاشادة بشكل خاص بتعامل والي تيرس زمور مع الاسرة في مصابها مثنيا على تعاطيه الحسن المتمثل حسب ولد سيد المختار بكونه أول من زار الاسرة صبيحة يوم الحادث رغم انقطاع الطريق بفعل السيول وبقائه في مواساتها ذلك اليوم و كذا تجاوبه الدائم مع القضية.  

وطالب ولد سيد المختار السلطات الموريتانية بسرعة التدخل لمساعدة الاسرة التي هي في امس الحاجة لذلك ومواساتها في مصابها البالغ اسوة بما قيم به في مناسبات مختلفة لمساعدة مواطنين تضرروا بشكل بالغ في ولايات أخرى كما طالب شركة بالتجاوب مع طلب قدمته الاسرة بتوظيف ابنها المولود في عام 1993.

كما دعا المنتخبين والفاعلين في الولاية إلى مد يد العون للأسرة.