مساحة إعلانية

سعر الحديد تركيز: 62%

 

129,07 $    

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

ازويرات : نافذة على التعليم (إعدادية الترحيل نموذجا)

أربعاء, 11/10/2023 - 15:00

تتميز مدينة ازويرات بوجود عدة مؤسسات تربوية هامة تستقطب عشرات التلاميذ في المستويات الإعدادية والثانوية، وتعتبر إعدادية الترحيل أحدث إعدادية في المدينة تم إفتتاحها في السنة الماضية (2022/2023).  لتواكب تطور ونماء حي الترحيل الذي أصبح أحد الأحياء المهمة في المدينة. 
وقد سعى ساكنة الحي منذ فترة إلى فتح إعدادية في الحي تخفف عليهم صعوبة تنقل التلاميذ من الحي إلى أحياء بعيدة نسبيا. 
وقدتم بالفعل الإستجابة لهذا الطلب بفتح إعدادية الترحيل. حيث تم تشييد مقر جديد لها ومع مطلع هذه السنة إنتقلت إلى مقر جديد غير بعيد بعيد من مقرها السابق الذي إنتقلت إليه مدرسة إبتدائية. 
وفي حديث لمدير إعدادية الترحيل أحمد ولد لعمش خص به موقع ازويرات انفو، ذكر أن الإعدادية تم فتحها السنة الماضية(2022/2023) ورغم الصعوبات التي واجهتها في البداية إلا أنها استطاعت أن تستقبل عدد معتبرا من التلاميذ في سنتها الأولى حيث بلغ عدد تلاميذها 66 تلميذا. 
ويضيف أنه مع بداية هذه السنة (2023/2024) لوحظ تزايد كبير وإقبال مهم من التلاميذ إذ بلغ عدد التلاميذ حتى الأن 261 تلميذ موزعين على السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة من المستوى الإعدادي. 
وأشار في معرض حديثه إلى جملة من المشاكل تعاني منها المؤسسة في مقدمتها ، النقص الحاد في الطاقم الإداري حيث لايوجد إلا  المدير الذي يضطلع بكل الأدوار فالمؤسسة لا تمتلك مدير دروس أو مراقب عاما أو حتى حارس وهو ما يؤدي إلى الإرهاق والتعب حسب تعبيره. 
إ ضافة إلى نقص حاد في الأساتذة إذ تتوفر المؤسسة على خمس أساتذة فقط بعضهم يضطر إلى تدريس مادتين أو أكثر ، كما أن بعض المواد لا تجد من يدرسها كمادتي التاريخ والتربية المدنية. 
وذكر أيضا أن المؤسسة تعاني من نقص حاد في اللوازم والمستلزمات الضرورية حيث لا تتوفر على أي تجهيزات مكتبية باستثناء مكتب و حيد للمدير يفتقد التجهيزات اللازمة كالحاسوب والكراسي وغيرها من التجهيزات. 
كما أن قاعة الأساتذة تفتقد هي الأخرى أبسط المقومات الضرورية حسب تعبيره. 

وناشد المدير السلطات المعنية بضرورة الإلتفات إلى هذه المؤسسة وتوفير بعض حاجياتها خاصة من الطواقم الإدارية والتأطيرية.وتزويدها بالمستلزمات الأخرى الضرورية. 

من جانبهم عبر ٱباء التلاميذ عن إرتياحهم وفرحتهم بفتح إعدادية الترحيل وطالبوا بضرورة توفير المستلزمات الضرورية حتى يتسنى لهذا الصرح العلمي أن يؤدي مهامه النبيلة . 

يذكر أن الطاقم بدأ في تقديم الدروس وتم توزيع الجداول الزمنية على التلاميذ.