خلال المفاوضات الجارية حاليا بين الشركة ومناديب عمالها في ازويرات اقترحت الشركة على لسان مدير مصادرها البشرية محفوظ ولد بوني الذي يمثلها في المفاوضات تقديم زيادة عامة للعمال تتراواح بين 5% إلى 10% مشروطة بوصول الإنتاج الى 90% من الإنتاج المحدد كهدف للشركة ووصول سعر الحديد الى 100 دولار للطن.
استدعت شركة اسنيم اليوم منسقي المركزيات النقابية الممثلة في ازويرات لاجتماع مفاجئ مع مدير مقر الاستغلال لشركة اسنيم الشيخ سيد احمد ولد ابهاه
.
ولم يعرف موضوع الإجتماع الذي لم يكن متوقعا اليوم حيث ان العمال كانوا ينتظرون اجتماع المناديب مع الشركة لسماع ردها على مقترحهم الذي قدموه مساء الجمعة الماضي.
أفادت مصادر عدة لموقع ازويرات إنفو ان التذمر الحاصل لدى عمال اسنيم عامة في ازويرات وعمال قطاع الإنتاج خاصة قد انعكس سلبا على انتاج الشركة من المعدن في منشآت الإستغلال في ازويرات.
توفي اربعة منقبين عن الذهب بولاية تيرس زمور خلال الأيام الماضية وقد عثر عليهم في منطقة "لكليب لخظر" التي تبعد نحو 400 كلم من مدينة ازويرات والمتوفون كما أوردت "ميادين" هم:
عقدت ائتلاف نقابات الجرنالية الذي يضم أغلب نقابات الجرنالية في ازويرات مساء امس مهرجانا عماليا في مقر منسقية الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة "CMT" في ازويرات.
وجه الأمين العام لنقابة الحراس ووكلاء الأمن في ازويرات أحمد ولد امخيليك رسالة تظلم الى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قال إنها من الحراس المحولين من المقاولة من الباطنة الى الموريتانية للأمن الخصوصي "MSP" في ازويرات وجاء في الرسالة: