مساحة إعلانية

 

سعر الحديد تركيز: 62%

 

82,80 $    

 

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

عودة أزمة العطش بشكل حاد في بئر ام اكرين (صور)

ثلاثاء, 02/07/2019 - 22:45

عادت أزمة المياه من جديد في مقاطعة بئر ام اكرين في أشد أيام السنة حرارة مما يفاقم معاناة ساكنة المدينة والمناطق المحيطة و بها.

وتتجلى الازمة في نقص حاد في الكميات الموزعة من المياه حيث يتم تسجيل 50 اسرة يوميا للاستفادة من المياه لا تحصل منها على المياه الا نحو ثمانية اسر وبكميات محدودة تصل إلى طن واحد لمدة قد تمتد للشهر والشهرين دون الحصول على مزيد من المياه.

وحسب العمدة المساعد للمدينة سيد احمد ولد تقره ولد باباه فإن الازمة هذه المرة تعود إلى تعطل وتهالك قطع  لتصفية الاملاح من المياه في محطة المياه في المدينة وكذا نقص للمياه في بعض الخزانات.

وقال ولد باباه إن هذه القطع غير متوفرة الا لدى شركة اسنيم وانه سبق وان احضرت شبيهة لها من قبل الشركة المسؤولة (صوملك)  الا انها لم تكن ملائمة للمحطة وبقيت دون استخدام ولائمتها فقط تلك التي أحضرتها بعثة من شركة اسنيم .

وعن شكاوى المواطنين من محاباة البلدية للنافذين في المدينة  نفى ولد باباه ان تكون البلدية تنتهج التمييز بين المواطنين قائلا انها  تقدم طنا من المياه لكل مواطن اسبوعيا وانها وزعت طنا من المياه على كل من الحاكم والعمدة والنائب و المسجد والمركز الصحي ومركز استقبال المواطنين.

وعن آفاق حل هذه الأزمة قال ولد باباه انها لن تحل إلا بالتغلب على الاعطال المذكورة.

وتشهد بئر ام اكرين أزمات متكررة وبفواصل زمنية قليلة في خدمتي الكهرباء والمياه  وهما تتبعان لذات الشركة (صوملك) وتتوحدان في اسبابهما المتعلقة بتهالك المعدات الموفرة للخدمتين مما يضطر احيانا الى الاستعانة بشركة اسنيم بينما يدفع المواطنون لصوملك مقابل توفير هذه الخدمات التي تتعطل بشكل مزمن من حين لآخر الامر الذي يضع العديد من علامات الإستفهام حول هذا الاهمال الواضح في حق ساكنة بئر ام اكرين والمتجلي في عدم الاخذ بحلول جذرية لازمتي المياه والكهرباء في المدينة من قبل شركة بحجم صوملك.

وهذه نماذج روابط لمواضيع سابقة سبق وأن نشرناها في مناسبات مختلفة لازمتي الكهرباء والماء في بئر ام اكرين  على مدى السنوات الماضية:

 

أزمة المياه:

http://zouerate.info/node/5268

http://zouerate.info/node/1987

http://zouerate.info/node/4040

 

أزمة الكهرباء:

http://zouerate.info/node/4236

http://zouerate.info/node/4889

http://zouerate.info/node/5337

http://zouerate.info/node/1922

http://zouerate.info/node/5274

http://zouerate.info/node/1264

http://zouerate.info/node/5302

http://zouerate.info/node/4234

http://zouerate.info/node/5286