مساحة إعلانية

سعر الحديد

 

82,00 $      

تابعونا على الفيس

مسيرة احتجاجية لسكان افديرك استنكارا لنبش القبور

تدشينات وزيارات تفقدية للرئيس في ازويرات (تقرير+صور)

ثلاثاء, 14/04/2015 - 02:03
الرئيس رفقة وزير الصحة في المستشفى الجهوي بازويرات

في اليوم الأول من زيارته لتيرس زمور أشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على عدة تدشينات في مواضع مختلفة كما قام بعدة جولات تفقدية في ازويرات وكان من أبرزها:

المحطة الأولى للرئيس كانت المستشفى الجهوي بازويرات حيث تجول ولد عبد العزيز والوفد المرافق في عدد من غرف المستشفى كما تحدث الى بعض المرضى في المستشفى.

المحطة الثانية كانت في حي الزملة حيث اشرف الرئيس فيها على تدشين مشروع شبكة مياه المدينة الذي اشرف على نهايته وقد باشر ولد عبد العزيز في هذه المحطة فتح حنفية للمياه في مقر التدشين كما باشر كذلك فتح إحدى الحنفيات المثبتة في احد المنازل المجاورة إيذانا بانطلاق مشروع تزويد المدينة بالمياه من هذه الشبكة وهو المشروع الذي وصل الآن مراحل متقدمة حيث يتم الآن في المدينة تثبيت الصناديق التي تحوي الحنفيات على جدران المنازل.

المحطة الثالثة كانت زيارة خاطفة للملعب الجديد قيد الإنشاء حيث وزع ولد عبد العزيز بعض الألبسة والمعدات الرياضية على ممثلين للرياضة في ازويرات.

المحطة الرابعة كانت حي الترحيل شمال ازويرات حيث زار ولد عبد العزيز مدرسة الترحيل وتفقد سير الدراسة في بعض فصولها قبل أن ينتقل منها إلى تجمع جماهيري بجانب المدرسة المذكورة  تم خلاله إلقاء كلمة لعمدة ازويرات الشيخ ولد باية شكر فيها الرئيس محمد ولد عبد العزيز على الزيارة كما أثنى ولد باية على الإستقبالات الشعبية لولد عبد العزيز اليوم في ازويرات والتي قال عنها أنه "كواحد من سكان المدينة فإنه لأول مرة يشاهد استقبالا بهذا الحجم وهذه الحفاوة" حسب تعبيره.

الحفل المنظم بالمناسبة شهد تقسيم الرئيس لأوراق ملكية القطع الأرضية على بعض موظفي الدولة كبداية لتوزيع 421 منها على موظفي الدولة في المدينة حسب ما أفاد وزير الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي اسماعيل ولد الصادق في كلمة له بالمناسبة.

المحطة الخامسة كانت زيارة تفقدية لمنشاة الكلب 2 تلقى خلالها ولد عبد العزيز شروحا من قبل مدير الكلب 2 محمد ولد اكريكد عن طبيعة المنشأة وقدرتها الإنتاجية وعائدها بالنسبة للتوظيف وغير ذلك استقل بعدها ولد عبد العزيز والوفد المرافق له حافلة تابعة للشركة أقلتهم إلى داخل المنشاة .فيما تم منع مجموعة من الصحفيين من بينهم المدير الناشر ل"ازويرات إنفو"  لأسباب غير معلومة من الدخول إلى داخل المنشاة لمعاينة نشاطات الرئيس داخلها.  

لافتات مرفوعة عند مدخل المستشفى الجهوي بازويرات
الشروح الفنية خول مشروع شبكة المياه في مدينة ازويرات
فتح حنفية الماء في مقر التدشين
فتح حنفية الماء لأحد المنازل المجاورة لمقر التدشين
جانب من مستقبلي الرئيس في الملعب
جانب من الحفل المقام في الترحيل لتثسيم القطع الأرضية على ىالموطفين
جانب من الحفل المقام في الترحيل لتثسيم القطع الأرضية على ىالموطفين
العمدة ولد باية خلال كلمته في الحفل المقام في الترحيل لتثسيم القطع الأرضية على ىالموطفين
وزير الإسكان خلال كلمته في الحفل المقام في الترحيل لتثسيم القطع الأرضية على ىالموطفين
ولد عبد العزيز يسلم إحدى الموظفات وثائق ملكية قطعة أرضية
ولد عبد العزيز يسلم أحد الموظفين وثائق ملكية قطعة أرضية
وصول الرئيس ولد عبد العزيز الى الكلب 2
الشروح الفنية للرئيس حول مصنع الكلب 2 من قبل مديره محمد ولد اكريكد
جانب من منشآت مصنع الكلب 2